النظام الأكاديمي للطلبة

مرحلة مجموعة اللعب وحتى الصف الرابع:

– البرنامج المعتمد لهذه المرحلة هو أحد الخيارين:

* البرنامج الوطني المدعم بمناهج مطوّرة لتعليم اللغة الإنجليزية.

* برنامج أكاديمي ثنائي اللغة يجمع ما بين معايير البرنامج الوطني والبرنامج البريطاني.

  • النظام الدولي (IGCSE)
  • النظام الوطني
  • الشهادة الثانوية الأمريكية وامتحانات (ACT)

من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر :

البرنامج عبارة عن نظام تعليمي بريطاني معتمد من جامعة كامبريدج وجامعة لندن، ويطبق في مدارس بريطانيا وفي مدارس عدة في الكثير من الدول في قارات العالم المختلفة.
يخضع الطالب في نهاية المرحلة الابتدائية لامتحان كامبردج التحصيلي الأساسي (CIPP) والذي يعطي مقياساً ملخصاً عن مستوى تعليم الطالب في المرحلة الأساسية ويخضع الطالب لهذا الامتحان في نهاية الصف السادس.
يخضع الطالب عند نهاية الصف الثامن لامتحانات الـ(Checkpoint) ويهدف إلى قياس تحصيل الطالب وفقاً للمعايير الدولية والتأكد من قدرته على الانتقال إلى مستوى O-Level من البرنامج.
مدة الدراسة أربع سنوات موزعة على النحو التالي:

الصف التاسع والعاشر - المستوى العادي (O-Level)
الصف الحادي عشر والثاني عشر - المستوى المتقدم (A-Level)

يؤهل البرنامج الوطني الطلبة لتقديم امتحان الثانوية العامة التوجيهي من خلال تدريس مناهج وزارة التربية والتعليم بالإضافة لمناهج خاصة تركز على اللغة الإنجليزية .

  • سيتم دعم المنهاج الأصلي بالمواد الإثرائية التالية:
    مشروع "في حقيبتي قصة" للصفين الخامس والسادس باللغتين العربية والإنجليزية: برنامج يسعى لتعزيز العلاقة بين الكتاب والطالب سيتم توزيع قصة أسبوعياً حيث يقوم الطفل بقراءتها وتلخيصها على نموذج خاص.
    مشروع "كتابي" من الصفوف 7- 11 تخصص رواية عالمية أو كتاب عالي الجودة باللغة العربية وآخر باللغة الإنجليزية وعلى الطلبة قراءة هذه الروايات أو الكتب ويتم مناقشتها وتحليلها في حصة صفية مخصصة
    برنامج "ترتيل" لحفظ القرآن الكريم: برنامج مدروس لتحفيظ القرآن الكريم يهدف إلى تنمية حب كتاب الله والاعتزاز به في نفوس الطلاب وتعزيز الأخلاق الحسنة، سيتم المزاوجة بين تحفيظ القصص القرآني وبعض السور. ويراعى في انتقاء السور ما يناسب كل مرحلة من مستوى سلاسة الألفاظ القرآنية والموضوع القرآني المطروح، بحيث يتناسب الطرح مع قدراتهم العقلية والإدراكية.

في الإجراءات النهائية للترخيص والاعتماد من الجهات المختصة. لتأهيل الطلاب للتفوق في امتحانات الـ(ACT II)

انتقل إلى أعلى